أخبار عاجلة
الجنيه الاسترليني يستقر قبل بيانات التضخم -

خاص|هل اللحوم التي تباع بأقل من 400 جنيه غير شرعية؟.. شعبة القصابين تكشف الحقيقة

خاص|هل اللحوم التي تباع بأقل من 400 جنيه غير شرعية؟.. شعبة القصابين تكشف الحقيقة
خاص|هل اللحوم التي تباع بأقل من 400 جنيه غير شرعية؟.. شعبة القصابين تكشف الحقيقة

الجمعة 10 مايو 2024 | 01:02 صباحاً

صورة أرشيفية لبيع اللحوم

صورة أرشيفية لبيع اللحوم

كتب : عامر عبدالرحمن

أبدى مصطفى وهبه، عضو شعبة القصابين بالغرف التجارية، قلقه من عدم الوعي والمعرفة لدى المواطنين بشأن أنواع اللحوم وأسعارها، مشيرا إلى تواجد محلات جزارة تبيع اللحم بأسعار منخفضة تصل إلى 250 جنيهًا للكيلو، دون تحديد نوع اللحم وخصائصه. 

وأوضح وهبه, خلال تصريحاتة لـ "بلدنا اليوم", أن هناك أنواعًا متعددة للحم البلدي، حيث يتصدره اللحم البقري العجل البلدي البيور، الذي يتميز بالجودة العالية ويصل سعره للمستهلك إلى حوالي 400 جنيه، مشددًا على أنه لا يجوز بيعه بأقل من هذا السعر.

وأشار وهبه, إلى أن الأنواع المُعلن عنها على مواقع التواصل الاجتماعي بأسعار منخفضة تصل إلى 250 جنيهًا هي غالبًا لحوم عجوز ، وغالبًا ما تكون لحوم جاموس كبيرة في السن، والتي لا تستطيع مقاومة الأمراض, وذات قيمة غذائية ضعيفة.

وأوضح عضو شعبة القصابين, أنه لا يمكن وصف هذه الأنواع من اللحوم بأنها مبادرة، حيث يتم بيعها بأسعار مخفضة دون دعم رسمي، ورغم صلاحيتها للاستهلاك، فإنه يجب التحقق من نوعيتها وسلامتها وجودتها قبل بيعها للمستهلكين، وأن هناك تجارًا مختصين يقومون بشراء هذه اللحوم, بالإضافة إلي وجود الكثير من محلات الجزارة الغير مرخصة.

ونفى وهبه, الشائعات حول عدم شرعية اللحوم المجمدة المستوردة من الخارج، مؤكدًا أنها تخضع لإجراءات الرقابة والتفتيش الصارمة، بما في ذلك الفحوصات البيطرية ومراقبة عمليات الذبح بشكل شرعي، للتأكد من سلامتها قبل عرضها للبيع في الأسواق.

واختتم مصطفى وهبه، عضو شعبة القصابين بالغرفة التجارية، كلامه بتوجيه النصح للمواطنين بضرورة الاستفادة من محلات الجزارة المرخصة والموجودة في المناطق الراقية، أو منافذ البيع التابعة للدولة مثل مجمع شركة الأهرام الاستهلاكي أو نيو ماركت, ويرجع ذلك إلى أن هذه المحلات تتميز بلحومها ذات جودة عالية، وتخضع لرقابة بيطرية مستمرة، مما يضمن سلامة اللحوم ونظافتها. 

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. رئيس مجلس الشيوخ: نؤكد على دعمنا للقيادة السياسية
التالى هل يستمر أحمد حجازي في الدوري السعودي؟