أخبار عاجلة
أسبوع الحسم.. مصير الدولار والدهب والفائدة -
لو تليفونك اتسرق وعليه انستاباي تعمل إيه -

الفائدة والتوريد تقودان "فيسكر" النمسا للسيارات الكهربائية إلى الإفلاس

الفائدة والتوريد تقودان "فيسكر" النمسا للسيارات الكهربائية إلى الإفلاس
الفائدة والتوريد تقودان "فيسكر" النمسا للسيارات الكهربائية إلى الإفلاس

قدم فرع شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية فيسكر في النمسا، طلبا لإعلان إفلاسه بعد توقفها عن إنتاج سيارتها أوشن المنافسة لسيارات تسلا الأمريكية.

وأعلنت الشركة الأم الموجودة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، القرار في مصنعها في مدينة غراتس النمساوية مساء أمس، وقالت في بيانها إنها قدمت طوعا طلبا لبدء عملية إعادة هيكلة من خلال الإدارة الذاتية وفقا لقانون التصفية النمساوي، مضيفة أن باقي فروع الشركة لن تتأثر بهذا القرار.

يذكر أن شركة فيسكر كانت تقوم بتصنيع السيارة الكهربائية أوشن SUV في مصنع شركة ماجنا بمدينة غراتس. وفي مارس الماضي أعلنت الشركة اضطراب إنتاجها.

وفي الأسبوع الماضي أعلنت شركة ماجنا نتائج أعمال الربع الأول من العام الحالي، وأشارت فيه إلى أنها لا تتوقع استمرار إنتاج السيارة أوشن لصالح شركة فيسكر، وستتأثر 500 وظيفة بقرار إفلاس فرع فيسكر في النمسا.

وتكافح شركة فيسكر التي أسسها مصمم السيارات هنريك فيسكر، من أجل البقاء بعد فشل استراتيجية مبيعاتها. كما أن ارتفاع أسعار الفائدة والمشكلات مع الموردين زاد الضغوط على الشركة الناشئة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مشتريات مصافي التكرير الأميركية من الهيدروجين ترتفع 30% خلال 10 سنوات
التالى انخفاض قياسي في توليد الطاقة الكهرومائية عالميًا.. وهذه قائمة الـ10 الكبار (تقرير)