أخبار عاجلة

البنك المركزي الصيني يعزز الحذر بشأن السندات طويلة الأجل

البنك المركزي الصيني يعزز الحذر بشأن السندات طويلة الأجل
البنك المركزي الصيني يعزز الحذر بشأن السندات طويلة الأجل

يتخذ بنك الشعب الصيني إجراءات استباقية من خلال توجيه المؤسسات المالية في شرق الصين لتقليص حيازاتها من السندات طويلة الأجل وتهدف هذه الخطوة إلى تقليل المخاطر المرتبطة بالتقلبات المحتملة في أسعار الفائدة.

وأصدر بنك الشعب الصيني "إرشادات نافذة" للبنوك المحلية، ينصحها فيها بتقليل مدة السندات والتركيز على عملياتها الأساسية ومع انخفاض العائدات على السندات الطويلة الأجل، مثل تلك التي تستحق بعد ثلاثين عاما، بشكل كبير ــ أكثر من 35 نقطة أساس هذا العام ــ فإن البنك المركزي يشعر بالقلق وهذه السندات، شديدة الحساسية للتغيرات في أسعار الفائدة، قد لا تعكس الحالة الحقيقية للمشهد الاقتصادي المتطور في الصين.

وترسل توجيهات بنك الشعب الصيني (PBOC) رسالة دقيقة ولكنها حاسمة إلى الأسواق حول اليقظة المتزايدة بشأن استراتيجيات الاستثمار وسط الضغوط الاقتصادية باعتبارك صاحب مصلحة أو مراقبًا في القطاع المالي الصيني، توقع حدوث اضطرابات محتملة في سوق السندات وفكر في تعديل استراتيجيات الاستثمار الخاصة بك.

وتشكل الحملة التي تشنها الصين ضد المشتريات المفرطة للسندات من قِبَل البنوك التجارية الريفية جزءاً من حملة تنظيمية أكبر تهدف إلى تعزيز الاستقرار المالي وقد يؤثر هذا الإجراء على سلوكيات السوق ليس فقط في الصين بل في مختلف أنحاء العالم، حيث يراقب المستثمرون العالميون أي تحولات لاحقة في التمويل الدولي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف