أخبار عاجلة

وفد حكومة الفجيرة يشارك في مؤتمر الطاقة العالمي بهولندا

وفد حكومة الفجيرة يشارك في مؤتمر الطاقة العالمي بهولندا
وفد حكومة الفجيرة يشارك في مؤتمر الطاقة العالمي بهولندا
0

شارك وفد من حكومة إمارة الفجيرة في أعمال مؤتمر الطاقة العالمي بدورته السادسة والعشرين التي أقيمت في مدينة روتردام بهولندا خلال الفترة من 22 إلى 25 أبريل الجاري، وسط حضور غفير ومشاركة واسعة من الوزراء والخبراء ورجال الأعمال.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات (وام) يوم أمس الجمعة 26 إبريل 2024، أن المدير العام لبلدية الفجيرة ، محمد سيف الأفخم، قد ترأس الوفد المشارك في المؤتمر والذي ضم المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، علي قاسم، والمدير العام لمنطقة الفجيرة للصناعات البترولية سالم الأفخم.

أعمال مؤتمر الطاقة العالمي

وعلى هامش المشاركة، اطلع الوفد على تجارب مدينة روتردام والدول المشاركة في أعمال المؤتمر بشأن كيفية التعامل مع المشاريع المستحدثة في قطاع الطاقة.

كما اطلع الوفد على مشاريع صناعة الأمونيا وإعادة تدوير النفايات الخطرة المتولدة من هذه المشاريع، وبطاريات السيارات الكهربائية، وغيرها من الأنشطة المستحدثة بسبب التحديات العالمية المتنامية في ظل الثورة الصناعية الرابعة.

من جانبه قال المدير العام لبلدية الفجيرة ، محمد سيف الأفخم: “جاءت مشاركة وفد حكومة الفجيرة في هذا الحدث، دعمًا لمنظومة العمل المناخي في دولة الإمارات التي تُعد نموذجًا رائدًا في مجال التنمية الاقتصادية المستدامة وقيادة التوجه العالمي الرامي إلى مكافحة تغير المناخ”.

كما أكد المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، علي قاسم، على أن مشاركة المؤسسة في أحد أهم المؤتمرات العالمية الأكثر شمولية في قطاع الطاقة واهتماماتها، يأتي تأكيدًا على التزامها الراسخ بأهمية تعزيز الجهود الوطنية الرامية إلى دعم الأهداف المناخية لدولة الإمارات، وتماشيًا مع خطة المؤسسة الاستراتيجية ودورها الحيوي في ترسيخ الموقع الريادي لإمارة الفجيرة، من خلال بناء شراكات داعمة لتعزيز الإسهامات في حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية، لتحقيق مستقبل أخضر آمن ومستدام للإمارة.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف