أخبار عاجلة

تباين الأسواق الخليجية.. ومؤشر بورصة قطر عند أدنى مستوى في 6 أشهر

تباين الأسواق الخليجية.. ومؤشر بورصة قطر عند أدنى مستوى في 6 أشهر
تباين الأسواق الخليجية.. ومؤشر بورصة قطر عند أدنى مستوى في 6 أشهر
1

أغلقت أسواق الأسهم الخليجية تعاملات اليوم الخميس 2 مايو 2024 على تباين، حيث سجل المؤشر القطري أدنى مستوى في 6 أشهر، بعد أن قلل البنك الفيدرالي من مخاطر ارتفاع أسعار الفائدة.

وكان البنك المركزي الأمريكي قد ثبت أسعار الفائدة خلال اجتماع دام ليومين وانتهى، أمس الأربعاء، ولكن رئيس البنك، جيروم باول، قد أشار إلى إبقاء أسعار الفائدة عند تلك المستويات المرتفعة لفترة أطول من المتوقعة سابقًا.

إغلاق البورصات الخليجية

وفقًا لبيانات رويترز، صعد المؤشر السعودي 0.1% مدعومًا بمكاسب في معظم القطاعات، بقيادة أسهم تكنولوجيا المعلومات والمرافق والعقارات.

كما أغلق مؤشر دبي مرتفعًا بنسبة 0.2% بدعم من مكاسب قطاعات السلع الاستهلاكية الأساسية والعقارات والصناعة، في حين انخفض مؤشر أبوظبي 0.1% متأثرًا بانخفاض سهم بنك أبوظبي الأول 1%، وسهم مجموعة ألفا ظبي القابضة 0.3%.

كما هبط المؤشر القطري بنسبة 1% إلى 9611 نقطة، وهو أدنى مستوى له منذ 6 أشهر، مع تراجع جميع الأسهم تقريبًا.

أبرز الأسهم الخليجية خلال الجلسة

قفز سهم أجيليتي جلوبال بأكثر من 300% إلى 1.58 درهم للسهم عند الإغلاق مقارنة بسعر التداول المرجعي البالغ 0.37 درهم في مستهل تداول السهم في بورصة أبوظبي.

كما ارتفع سهم أكوا باور 1.7% وسهم الشرق الأوسط للصناعات الدوائية 1.8%، في حين نزل سهم السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 1.6% في البورصة السعودية.

وفي بورصة دبي، ارتفع سهما إعمار العقارية وبنك دبي الإسلامي 2.5% و1.1% على التوالي، وفقًا لبيانات رويترز.

في حين كان سهما مصرف قطر الإسلامي وأوريدو أبرز الورقات المالية في بورصة قطر، حيث شهدا انخفاضًا بنسبة 1.6% و2.4% على الترتيب.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإمارات تشارك بأعمال القمة العالمية لتجارة الهيدروجين في هولندا
التالى انتعاش أسعار النفط من أدنى مستوى في 7 أسابيع