أخبار عاجلة

بقيادة سلطان الجابر.. وفد إماراتي يشارك في اجتماعات وزراء الصناعة لمجلس التعاون

بقيادة سلطان الجابر.. وفد إماراتي يشارك في اجتماعات وزراء الصناعة لمجلس التعاون
بقيادة سلطان الجابر.. وفد إماراتي يشارك في اجتماعات وزراء الصناعة لمجلس التعاون
3

ترأس وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، سلطان أحمد الجابر، وفد دولة الإمارات المشارك في اجتماعات لجنة التعاون الصناعي واللجنة الوزارية لشؤون التقييس لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأقيمت الاجتماعات في العاصمة القطرية الدوحة، أمس الأربعاء 1 مايو 2024، بهدف تعزيز العلاقات بين الدول الأعضاء في القطاع الصناعي ودعم الجهود المشتركة لتحقيق التكامل الاقتصادي المستدام.

وتستضيف قطر، التي تترأس الدورة الحالية لدول مجلس التعاون الخليجي، اجتماعات وزراء التجارة والصناعة، بالإضافة إلى الاجتماعات التحضيرية لوكلاء وزارات التجارة والصناعة والذي عُقد الأسبوع الماضي، لبحث أجندة الاجتماعات، وآخر المستجدات، وأبرز الملفات والتقارير التي سيتم تقديمها إلى الاجتماعات الوزارية، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الخميس 2 مايو 2024.

وتم خلال اجتماع لجنة التعاون الصناعي الـ(52)، والاجتماع السابع للجنة الوزارية لشؤون التقييس، مناقشة عدد من الملفات التي ترتبط بتعزيز التعاون المشترك على الصعيد الصناعي وبمجالات المواصفات والمقاييس الخليجية، مع استعراض عدد من التقارير الفنية والخطط المستقبلية لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء.

من جهته، قال الدكتور سلطان أحمد الجابر، إن وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات تتطلع إلى توثيق العمل المشترك، وصياغة خريطة استثمارية موحدة، لتعزيز نمو وتطور القطاع الصناعي القائم على توظيف التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتقدمة بما يسهم في تحقيق المستهدفات الوطنية لدول المجلس ويضمن بناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة.

كما أشار إلى أن دولة الإمارات تمكنت بفضل الرؤية الاستشرافية لقيادتها الرشيدة من تقديم نموذجًا رائدًا في تعزيز الشراكات الاقتصادية والتنموية، ودمج القطاع الخاص في مسيرة النمو المستدام.

كما ضم الوفد الإماراتي المشارك، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، عمر صوينع السويدي، ووكيل الوزارة المساعد لقطاع المسرعات الصناعية بالوزارة، أسامة أمير فضل.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإمارات تشارك بأعمال القمة العالمية لتجارة الهيدروجين في هولندا
التالى انتعاش أسعار النفط من أدنى مستوى في 7 أسابيع