أخبار عاجلة
المركزي ينتفض.. وتعليمات عاجلة للبنوك -

بوتين: نمو الاقتصاد الروسي 6% خلال شهرين

بوتين: نمو الاقتصاد الروسي 6% خلال شهرين
بوتين: نمو الاقتصاد الروسي 6% خلال شهرين
1

صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأن اقتصاد روسيا نما بنسبة 6% خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، مشيرًا إلى أن التضخم بدأ يتراجع بشكل تدريجي.

وقال الرئيس الروسي في اجتماع حول القضايا الاقتصادية نقلته وكالة الأنباء الروسية (تاس)، اليوم السبت 27 إبريل 2024، إن النشاط الصناعي آخذ في الارتفاع، حيث نما بنسبة 8.5% في فبراير 2024، وهو أعلى بشكل ملحوظ مما كان عليه في يناير، عندما بلغ النمو 4.6%.

تراجع التضخم في روسيا

كما أشار بوتين إلى أن معدل التضخم الروسي بدأ يتباطأ تدريجيًا خلال الفترة الماضية، واصفًا ذلك بأنه أمر مهم بالنسبة للاقتصاد.

من جانبها، أكدت محافظة البنك المركزي، إلفيرا نابيولينا في وقت سابق إن التقييم السابق للهيئة التنظيمية للتضخم المستدام في البلاد يعادل 6% إلى 7%، في حين تظهر معظم المؤشرات الآن أنه عند حوالي 6%.

كما توقعت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية، انخفاض فائض الميزان التجاري في عام 2024 إلى 104 مليارات دولار، بدعم من انخفاض الصادرات إلى 419.7 مليار دولار، في حين رجحت نمو الواردات إلى 315.7 مليار دولار.

تثبيت أسعار الفائدة

ويوم أمس الجمعة، ثبت مجلس إدارة بنك روسيا المركزي سعر الفائدة الرئيسي عند 16% سنويًا، مشيرًا إلى المخاطر الصعودية للتضخم على المدى المتوسط في ظل التوترات الجيوسياسية.

في حين رفع البنك توقعاته توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي لعام 2024 إلى نطاق يتراوح بين 2.5% و3.5% من توقعاتٍ سابقة بنمو يتراوح بين 1% و2% هذا العام.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف