أخبار عاجلة

«فوكسكون» التايوانية تحقق مبيعات قياسية خلال أبريل الماضي

«فوكسكون» التايوانية تحقق مبيعات قياسية خلال أبريل الماضي
«فوكسكون» التايوانية تحقق مبيعات قياسية خلال أبريل الماضي
0

توقعت “فوكسكون” التايوانية، أكبر شركة لتصنيع الإلكترونيات في العالم، اليوم الأحد 5 مايو 2024، ارتفاعًا في إيرادات الربع الثاني، معلنة تحقيق مبيعات قياسية خلال شهر أبريل 2024.

وقالت فوكسكون أكبر شركة تجميع لهواتف آيفون الخاصة بشركة أبل في بيان نقلته رويترز، إن الربع الثاني من هذا العام يظل موسمًا تقليديًا خارج موسم الذروة، وتدخل المنتجات الرئيسة فترة انتقالية بين المنتجات القديمة والجديدة، وفق وكالة رويترز.

وأضافت أنه من المتوقع أن تظهر توقعات العمليات التشغيلية للربع الثاني نموًا على أساس ربع سنوي وعلى أساس سنوي.

المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية الذكية

قالت الشركة إن إيرادات أبريل وصلت إلى 510.9 مليار دولار تايواني نحو 15.83 مليار دولار أمريكي، وهو ما وصفته بأعلى رقم مسجل للفترة نفسها، ويمثّل زيادة بنسبة 19% على أساس سنوي.

وتابعت الشركة أن إيرادات منتجاتها الإلكترونية الاستهلاكية الذكية، بما في ذلك الهواتف الذكية، أظهرت في أبريل نموًا كبيرًا على أساس سنوي.

وأشارت الشركة إلى أن الطلب القوي على خوادم الذكاء الاصطناعي حقق أيضا نموًا قويًا في أبريل على أساس سنوي لقطاع منتجات السحابة والشبكات.

خوادم الذكاء الاصطناعي

تأتي بيانات المبيعات الشهرية قبل إعلان أرباح الربع الأول لشركة فوكسكون في 14 مايو، وذكرت فوكسون سابقًا أنه في الربع الأول، انخفضت الإيرادات بنسبة 9.6% على أساس سنوي إلى 1.322 تريليون دولار تايواني.

يعتبر الربع الأول عادة أكثر هدوءا من الربع الذي يسبقه، وهو الموسم الذي تتسابق فيه شركات التكنولوجيا التايوانية لتوريد الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة الإلكترونية إلى كبار البائعين مثل شركة أبل خلال موسم العطلات التي تنتهي بنهاية العام في الأسواق الغربية.

وتبنت شركة فوكسكون في مارس الماضي، نظرة أكثر تفاؤلًا لهذا العام، حيث قالت في مكالمة أرباح الربع الرابع إنها تتوقع ارتفاعًا كبيرًا في الإيرادات مدفوعًا بالطلب المتزايد على خوادم الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضًا

  • 4 فبراير, 2024

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل| حماس: جولة المفاوضات بالقاهرة انتهت
التالى دبي تستعد لاستقبال كبرى شركات التطوير والاستثمار في «إيكرس العقاري»