أخبار عاجلة

بعد وقف بثها في إسرائيل.. الاحتلال يداهم مكتب الجزيرة بالقدس (فيديو)

بعد وقف بثها في إسرائيل.. الاحتلال يداهم مكتب الجزيرة بالقدس (فيديو)
بعد وقف بثها في إسرائيل.. الاحتلال يداهم مكتب الجزيرة بالقدس (فيديو)
0

أعلن مسؤول إسرائيلي ومصدر بقناة الجزيرة، لوكالة رويترز، أن الشرطة الإسرائيلية داهمت، اليوم الأحد 5 مايو 2024، غرفة فندقية في القدس تستخدمه القناة القطرية مكتبًا لها، وذلك في أعقاب صدور قرار حكومي بإغلاق مكتب القناة.

وأظهر مقطع مصور منشور عبر الإنترنت ضباطًا بملابس مدنية يفككون معدات تصوير في غرفة فندق، وقال مصدر الجزيرة إن الفندق يقع في القدس الشرقية.

تهديد للأمن القومي

جاء ذلك بعدما قررت الحكومة الإسرائيلية، اليوم، وقف عمل شبكة الجزيرة ما دامت الحرب مستمرة في غزة، معتبرة أن الشبكة تشكل تهديدًا للأمن القومي.

وقال مدير مكتب الجزيرة في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، وليد العمري، إن قرار الحكومة الإسرائيلية “خطير” وجاء بدوافع سياسية وليس على أسس واعتبارات احترافية، مضيفًا أن الفريق القانوني للجزيرة يجهز للرد على القرار في إشارة محتملة للطعن على القرار أمام القضاء.

ونددت الجزيرة في بيان اليوم، بالقرار الإسرائيلي ووصفته بأنه “فعل إجرامي”، وقالت: قمع إسرائيل للصحافة الحرة للتستر على جرائمها بقتل الصحفيين واعتقالهم لم يثننا عن أداء واجبنا، مضيفة: “نجدد نفينا القاطع لادعاءات إسرائيل الواهية بشأن خرقنا الأطر المهنية الضابطة للعمل الإعلامي”، وتابعت: “نؤكد أننا سنسلك كل السبل أمام المنظمات الدولية والقانونية من أجل حق الجمهور في المعرفة”.

1 1711373

قانون الإغلاق

كان رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو، قال عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب تصويت مجلس الوزراء بالإجماع على القرار: “سيتم إغلاق قناة الجزيرة التحريضية في إسرائيل”.

وجاء في بيان للحكومة أن وزير الاتصالات الإسرائيلي وقع أوامر “بالتنفيذ على الفور”، لكن نائبة واحدة على الأقل في الكنيست من مؤيدي إغلاق مكتب الجزيرة قالت إن الشبكة لا يزال بإمكانها محاولة إلغاء القرار من خلال القضاء.

وأنشأت قطر قناة الجزيرة عام 1996، وتعتبر إحدى وسائل تعزيز صورتها عالميًا، وأقر الكنيست الإسرائيلي الشهر الماضي مشروع قانون يسمح بالإغلاق المؤقت في إسرائيل لمحطات البث الأجنبية التي تعتبر تهديدًا للأمن القومي.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل| حماس: جولة المفاوضات بالقاهرة انتهت
التالى دبي تستعد لاستقبال كبرى شركات التطوير والاستثمار في «إيكرس العقاري»