أخبار عاجلة

العقود الآجلة للنفط ترتفع بعد صعود سعر الخام العربي الخفيف

العقود الآجلة للنفط ترتفع بعد صعود سعر الخام العربي الخفيف
العقود الآجلة للنفط ترتفع بعد صعود سعر الخام العربي الخفيف
0

ارتفعت العقود الآجلة للنفط اليوم الاثنين 6 مايو 2024، بعد رفع السعودية سعر الخام العربي الخفيف لمعظم المناطق في يونيو المقبل .

وبحسب رويترز، فإن تضاؤل احتمالات التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، جدد المخاوف من اتساع نطاق الصراع بين إسرائيل وحماس في المنطقة الرئيسة لإنتاج النفط.

وبحلول الساعة 01:19 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتًا أو ما يعادل 0.3% إلى 83.24 دولارًا للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 29 سنتًا أو ما يعادل 0.4% إلى 78.40 دولارًا للبرميل.

ورفعت السعودية سعر البيع الرسمي لخامها المباع إلى آسيا وشمال غرب أوروبا والبحر المتوسط في يونيو، ما يشير إلى توقعات بزيادة الطلب هذا الصيف.

وقال رئيس وحدة أبحاث السلع الأولية في (آي.إن.جي)، وارن باترسون، في مذكرة “بعد انخفاضه بما يزيد قليلًا عن 7.3% الأسبوع الماضي بسبب انحسار التوترات الجيوسياسية، بدأ خام برنت أسبوع التداول الجديد على أساس أقوى، وفتح على ارتفاع”.

وأضاف أن ذلك يأتي بعد أن رفعت السعودية سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف الرئيس لشهر يونيو لمعظم المناطق وسط شح الإمدادات خلال هذه الفترة الفصلية.

وفي الأسبوع الماضي، شهدت العقود الآجلة لكلا الخامين أكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر، إذ تراجع برنت أكثر من 7% وخام غرب تكساس الوسيط 6.8%، مع تقييم المستثمرين لبيانات الوظائف الأميركية الضعيفة والتوقيت المحتمل لخفض أسعار الفائدة الذي سيعلنه مجلس الاحتياطي الأمريكي.

كما تراجعت علاوة المخاطر الجيوسياسية في أسعار النفط مع استمرار المحادثات بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

وفي إشارة إلى احتمال تقلص الإمدادات، خفضت شركات الطاقة الأميركية عدد منصات النفط والغاز الطبيعي العاملة للأسبوع الثاني على التوالي الأسبوع الماضي، بواقع سبع منصات لتصل إلى 499 منصة، في أكبر انخفاض أسبوعي منذ نوفمبر 2023، حسبما ذكرت شركة بيكر هيوز في تقرير يوم الجمعة.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إحالة موظف بمحكمة تاونات على القضاء بتهمة الاختلاس
التالى غدا.. إطلاق المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء