ارتفاع إجمالي احتياطي الذهب بالصين إلى 2262.67 طن بنهاية الربع الأول من 2024

ارتفاع إجمالي احتياطي الذهب بالصين إلى 2262.67 طن بنهاية الربع الأول من 2024
ارتفاع إجمالي احتياطي الذهب بالصين إلى 2262.67 طن بنهاية الربع الأول من 2024

قالت جمعية الذهب الصينية إن استهلاك الذهب في الصين ارتفع بنسبة 5.94% مقارنة بالعام السابق ليصل إلى 308.91 طن في الربع الأول من العام، مدفوعًا بارتفاع الطلب على الملاذ الآمن.

واستمرت مشتريات بنك الشعب الصيني من السبائك للشهر السابع عشر على التوالي في مارس، ليصل إجمالي احتياطي الذهب إلى 2262.67 طن بنهاية الربع الأول، وفقًا لجمعية الذهب الصينية.

وفي الوقت نفسه، كان الطلب على صناديق الاستثمار المتداولة ضعيفًا طوال فترة صعود الذهب مع استمرار التدفقات الخارجة، لكن موجة التدفقات الخارجة "بدأت في التحول"، حسبما قال مورجان ستانلي.

وشهدت صناديق الاستثمار المتداولة في الولايات المتحدة وآسيا تدفقات داخلة منذ منتصف مارس، وفقا لمجلس الذهب العالمي، ولكن تم تعويض ذلك من خلال التدفقات الخارجة في أوروبا.

وفي حين أن هذه المحركات الإيجابية الأساسية لا تظهر أي علامة على التباطؤ، فإن توقعات الاقتصاد الكلي، حيث يبدو التضخم في الولايات المتحدة أكثر ثباتًا، مما يبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، تثير بعض الشكوك بشأن الخطوة التالية للذهب نحو الأعلى.

وقال مورجان ستانلي: "لكن إذا ظلت البيانات قوية، مما يثير المخاوف من مزيد من التضخم، فضلاً عن ارتفاع المخاطر الجيوسياسية، فقد يظل الطلب على الذهب جيدًا بغض النظر"، مضيفًا أنه إذا تم تقديم خفض أسعار الفائدة، فغالبًا ما يكون ذلك حافزًا إيجابيًا آخر لتحفيز نمو الذهب.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف