أخبار عاجلة
استمرار ضعف الين الياباني -

وزير الخارجية الأمريكي يزور السعودية يوم الاثنين

وزير الخارجية الأمريكي يزور السعودية يوم الاثنين
وزير الخارجية الأمريكي يزور السعودية يوم الاثنين
2

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت 27 إبريل 2024، إن الوزير أنتوني بلينكن سيزور السعودية يومي الاثنين والثلاثاء للاجتماع مع شركاء إقليميين لمناقشة جهود وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن.

وأضافت وزارة الخارجية، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز: “سيناقش بلينكن الزيادة الأخيرة في المساعدات الإنسانية التي يتم تسليمها إلى غزة وسيؤكد على أهمية ضمان استمرار هذه الزيادة”.

إقامة دولة فلسطينية

جاء في البيان أن الوزير سيؤكد أيضا على أهمية الحيلولة دون انتشار الصراع وسيناقش الجهود الجارية لتحقيق السلام والأمن الدائمين في المنطقة، بما في ذلك من خلال المضي قدما نحو إقامة دولة فلسطينية مستقلة مع ضمانات أمنية لإسرائيل.

وسيشارك وزير الخارجية الأمريكي خلال الزيارة في اجتماع وزاري لمجلس التعاون الخليجي لتعزيز التنسيق في مجال الأمن الإقليمي، كما سيحضر الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي حول التعاون العالمي والنمو والطاقة من أجل التنمية.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المشاط: الحكومة تتبنى تدابير محفزة للشركات ...
التالى تعاون بين البنك التجاري الدولي وبالم هيلز لدعم واستضافة البطولة الأكبر في تاريخ الأسكواش