أخبار عاجلة
بن غفير: علينا أن نسيطر بشكل كامل على غزة -

البورصة المصرية تستعد لقيد 6 شركات جديدة خلال العام الجاري

البورصة المصرية تستعد لقيد 6 شركات جديدة خلال العام الجاري
البورصة المصرية تستعد لقيد 6 شركات جديدة خلال العام الجاري
4

قال أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، إن سوق المال تستعد لاستقبال قيد 6 شركات خلال العام الجاري، موضحًا أن 3 شركات منهم بالسوق الرئيسة والـ3 الآخرين ببورصة النيل.

وأوضح أنه جاري العمل على قيد شركة بقطاع المقاولات ببورصة النيل، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عنها خلال الأسبوع المقبل بعد عمل مناقشة لها وتقديمها وعرضها غدًا على البورصة المصرية واتخاذ القرار، وفق صحف محلية، اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024.

مؤشر الشريعة الإسلامية

تابع جاري العمل على إطلاق مؤشر الشريعة الإسلامية بنهاية الربع الجاري بما لا يزيد عن 30 شركة ولن يقل على 40 شركة، منوهًا إلى أن البورصة المصرية تسعى دائما لقيد الشركات كبيرة الحجم، موضحًا أن البورصة دائمًا تسعى للبحث عن احتياجات السوق والمتعاملين في المقام الأول.

وقال إن البورصة المصرية جهزت نظم التداول والتسوية سواء الخاصة ببورصة الكربون أو سوق المشتقات المالية أو البورصة العقارية، وفي انتظار توافر البضاعة وطرفي السوق.

أشار إلى أن البورصة المصرية اقتربت من التعاقد مع شركة واحدة بنظام التداول الجديد في إطار عملية التطوير التي تنتهجها وفقًا لمتطلبات المرحلة الحالية، خاصة في ظل وجود رغبة من مستثمرين عرب وأجانب ومصريين للاستثمار في البورصة المصرية.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البورصة المصرية تعتزم التعاقد مع إحدى الشركات لتطوير نظام التداول الحالي
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف