أخبار عاجلة
بن غفير: علينا أن نسيطر بشكل كامل على غزة -

البورصة المصرية تعتزم التعاقد مع إحدى الشركات لتطوير نظام التداول الحالي

البورصة المصرية تعتزم التعاقد مع إحدى الشركات لتطوير نظام التداول الحالي
البورصة المصرية تعتزم التعاقد مع إحدى الشركات لتطوير نظام التداول الحالي
1

قال أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، إن سوق المال تستعد للتعاقد مع إحدى الشركات العالمية لتطوير نظام التداول الحالي، موضحًا أنه خلال الفترة المقبلة سيتم الإفصاح عنها وأخذ الإجراءات التنفيذية، في إطار عملية التطوير التي تنتهجها وفقًا لمُتطلبات المرحلة الحالية.

واستكمل أن الانتقال للعمل بنظام التداول الجديد يحتاج إلى وقت كبير قد يزداد عن عامين ونصف أو أكثر مثل ما حدث في تغيير نظام التداول في 14 مايو 2001، بعد العمل عليه منذ 1998، وكذلك في 2008، وفق صحف محلية، اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024.

كما أشار إلى أن سوق المال تستعد لاستقبال قيد 6 شركات خلال العام الجاري، موضحًا أن 3 شركات منهم بالسوق الرئيسة والـ3 الآخرين ببورصة النيل.

وأوضح أنه جاري العمل على قيد شركة بقطاع المقاولات ببورصة النيل، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عنها خلال الأسبوع المقبل بعد عمل مناقشة لها وتقديمها وعرضها غدًا على البورصة المصرية واتخاذ القرار.

وعن تطبيق الأرباح الرأسمالية، وجه الشكر للرئيس المصري للاستجابة السريعة واتخاذ قرار بتأجيل تطبيقها حتى عام 2025 لعدم صدور اللائحة والأسس الحسابية، موضحًا أن فكرة التجاوز عن تحصيل الأرباح الرأسمالية عن 2023، الذي شهد أداءًا قويًا لسوق المال وتغيير كبير في أسعار الأسهم يخدم المُتعاملين.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جولدمان ساكس يتوقع وصول سعر النحاس لـ12 ألف دولار للطن
التالى فيديو| الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 20 عنصرًا من حماس