أخبار عاجلة
تفاصيل مرض جديد أثار الرعب عالميًا -
أسعار الذهب اليوم الجمعة 17 مايو 2024 في مصر -

شاهد.. مصطفى بكري يوجه رسالة لمنظمات حقوق الإنسان: "الكل ظهر على حقيقته"

شاهد.. مصطفى بكري يوجه رسالة لمنظمات حقوق الإنسان: "الكل ظهر على حقيقته"
شاهد.. مصطفى بكري يوجه رسالة لمنظمات حقوق الإنسان: "الكل ظهر على حقيقته"

أكد الإعلامي مصطفى بكري؛ أن مصر تبحث عن أفق سياسي للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الدور المصري لا يقبل النقاش.

وقف العدوان

وقال بكري، خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "القاهرة لا تبحث عن وقف العدوان فقط ولكن تبحث عن أفق سياسي للحل وتبحث عن حق الشعب الفلسطيني في إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وأضاف: "هذه هي مصر بدورها المحوري والثابت والذي لا يقبل الجدل والنقاش، هذه هي مصر قيادة وشعبًا، الشعب الفلسطيني أشقائنا ونحن دائمًا مهمومين بالقضية الفلسطينية وضرورة إيجاد حل".

وتابع: "التظاهرات التي حدثت في أوروبا والعالم سببت قلق شديد للإدارة الأمريكية، أتحدث عن بعض منظمات حقوق الإنسان الممولة من الخارج ولم نشاهد أحد يتحدث عن الاعتداء عن المتظاهرين الأمريكيين أو هدم خيام الاعتصام الخاصة بكم".

حرب الإبادة 

وواصل: "هذه المنظمات أيضًا تصمت عن الحديث حول العدوان الإسرائيلي على غزة، عليكم أن تتحدثوا عن حرب الإبادة وعن الأمريكيين الذين ينتهكون حقوق الإنسان ولكنهم غير قادرين عن الحديث لأنهم يمولون من هناك؛ بلادنا فقط المستباحة ومهما فعلنا يتحدثون عن حقوق الإنسان في بلادها".

وأوضح: "لا يجب بأي حال من الأحوال أن تتجاوز الحقيقة ولكن على العكس إن كنت تريد مصداقية عليك أن تتخذ الموقف السليم ولكن الكل سقط في المستنقع، والكل ظهر على حقيقته ولكن الشعب الفلسطيني سوف يظل صامدًا ومدافعًا عن حقوقه الوطنية المشروعة".

وذكر: "الشباب الصغير متمسك بالأرض، مهما فعلت إسرائيل الشعب الفلسطيني لن يترك أرضه وهذا كلام الطفل الفلسطيني والأم الفلسطينية، إلى أين سيترك أرضه؟ مصر وقفت ضد سيناريو التهجير والرئيس منذ اللحظات الأولى قال إن التهجير تصفية للقضية الفلسطينية وأن مصر لن تسمح بأي حال من الأحوال بالتهجير".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حبس طالب طب الزقازيق المتهم بطعن زميلته لرفضها الارتباط به
التالى قبل شم النسيم.. إليك أهم النصائح عند تناول الفسيح والرنجة