أخبار عاجلة
الفضة تسجل أعلى سعر في 11 عاما -

عاجل| بنسبة 20%.. تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية وسط توقعات بثباتها

عاجل| بنسبة 20%.. تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية وسط توقعات بثباتها
عاجل| بنسبة 20%.. تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية وسط توقعات بثباتها

أكد المهندس أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، أن هناك تراجعا في أسعار الأجهزة الكهربائية، مشيرا إلى أن هناك عددا من الشركات أعلنت عن تخفيض الأسعار.

وقال الشاهد، في تصريحات متلفزة، إن "هناك تراجعا في أسعار الأجهزة الكهربائية، هناك بعض الشركات خفضت أسعارها مثل شركة بوش التي خفضت الأسعار بنسبة 20% وشركة توشيبا 20% وشركة فريش 20%، و10% إضافي على الثلاجات".

وأضاف: "هناك تراجعا في سعر الدولار، وبالتالي الأسعار تحسب على سعر دولار اليوم، بغض النظر عن سعر شرائها للدولار في وقت سابق".

وتابع: "لدينا قائمة أسعار قديمة، وأخرى حديثة، وهناك فارق واضح بين الأسعار في الإثنين، وعلى المواطن الشراء من الشركات الرئيسية ولها معارض منتشرة في كل أنحاء الجمهورية وسوف يجد الأسعار التي نتحدث عنها".

وعن أسعار التكييفات، قال الشاهد إن "المكونات الخاصة بالتكييف ارتفعت، على سبيل المثال ارتفع سعر النحاس إلى 10 و700 دولار للطن، لن يحدث تراجع في أسعار التكييف خلال شهرين أو ثلاثة ولكن قد ينخفض بعد عدة أشهر، لأن المكونات المستخدمة في صناعة التكييف لم تشهد انخفاضا".

واختتم: "أما الأسعار بخصوص الأجهزة الكهربائية ففيها تراجع، ولكن أيضا هناك مشاكل في نقل المكونات التي يتم استيرادها من الصين وشرق آسيا بسبب مشكلات البحر الأحمر، وسيكون هناك ثبات في الأسعار خلال المرحلة المقبلة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إصابات في غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا ببلدة ميس الجبل جنوب لبنان
التالى نواب يكشفون آخر تطورات قانون الإيجار القديم وموعد إصداره