أخبار عاجلة

أستاذ الشطرنج العالمي: حصدت 4 كؤوس إفريقية في العبة

أستاذ الشطرنج العالمي: حصدت 4 كؤوس إفريقية في العبة
أستاذ الشطرنج العالمي: حصدت 4 كؤوس إفريقية في العبة

كشف اللاعب كيفين جورج ميشيل، الحاصل على لقب أستاذ الشطرنج العالمي، تفاصيل حصوله على اللقب، قائلا :" والدي سبب حبي لهذه اللعبة".

ميشيل: تدربت في أكاديمية خاصة

وأوضح اللاعب كيفين جورج ميشيل، خلال لقاء تليفزيوني  ببرنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية "عزة مصطفى"،  وينقله موقع تحيا مصر، أنه تدرب في أكاديمية خاصة مع التدريب الإلكتروني على الإنترنت.

ونوه بأنه من أصغر 12 لاعبا على مستوى العالم حصولا على هذا اللقب"، مؤكدا أنه حصد 4 كؤوس إفريقية في لعبة الشطرنج بجانب كأس مصر.

وأشار اللاعب كيفين جورج ميشيل، الحاصل على لقب أستاذ الشطرنج العالمي، إنه حصد 4 كؤوس إفريقية في لعبة الشطرنج بجانب كأس مصر.

مشيل: في مصر لسنا مهتمين بلعبة الشطرنج

وتابع: "في مصر لسنا مهتمين بلعبة الشطرنج، ولو ظللت لاعبا بدون دعم لن يكون هناك تقدما في المستوى، معقبا :" أبرز دول تهتم باللعبة هي الهند، روسيا، فرنسا، السويد، جنوب إفريقيا".

وحصل اللاعب المصرى كيفين جورج بطل أفريقيا والعرب وأصغر استاذ دولي في أفريقيا والعرب على المركز الأول في بطوله هليوبوليس الدولية المفتوحة السابعة للشطرنج السريع بحضور 100 لاعب.

مشيل: أنا من أصغر 12 لاعبا حصولا على هذا اللقب

وحصل كيفين على البطولة بدون أي هزيمة، ليرفع رصيده من النقاط أكتر من 80 نقطه في التقييم الدولي.

وكان كيفين جورج حصل في مارس الماضي على درجة أستاذ دولي في لعبة الشطرنج، ليكون أصغر لاعب في مصر وأفريقيا والعرب يحصل على هذه الدرجة في اللعبة على المستوى الدولي.

والشطرنج هي لعبة يلعبها شخصان على رقعة الشطرنج بستة عشر قطعة لكل لاعب، تتحرك هذه القطع حركات معينة والهدف من اللعبة هو الإماتة وهي تهديد الملك بأخذ حتمي، ولا يشترط أن تنتهي اللعبة بالإماتة ففي بعض الأحيان يستسلم اللاعبون حين يتيقنون من خسارتهم، وبالإضافة لذلك توجد العديد من السبل تنتهي بها اللعبة على التعادل.

وتدور مباراة الشطرنج بين متنافسين اثنين يتبادلان تحريك القطع على رقعة مربعة تسمى رقعة الشطرنج. يبدأ اللعب بنقلة اللاعب الذي لديه القطع البيضاء. ويعدّ اللاعب هو «صاحب النقلة» عندما يكون منافسه قد أتم أداء نقلته.

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالصور.. افتتاح قاعة أولاد زايد بمؤسسة دار واحة الرحمة لرعاية الأيتام بالعاصمة الإدارية
التالى كان يضربها يوميا.. مقتل ربة منزل على يد زوجها المدمن بشبرا الخيمة (القصة الكاملة)