أخبار عاجلة
اليورو يتراجع أمام الدولار -
عاجل| وفاة والدة الفنان كريم عبدالعزيز -

السجن 5 سنوات لمتهم بإدارة كيان تعليمي وهمي في مدينة نصر

السجن 5 سنوات لمتهم بإدارة كيان تعليمي وهمي في مدينة نصر
السجن 5 سنوات لمتهم بإدارة كيان تعليمي وهمي في مدينة نصر

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة عاطل متهم بإدارة كيان تعليمي وهمي دون ترخيص، كائن بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة، بالسجن 5 سنوات.

السجن 5 سنوات لمتهم بإدارة كيان تعليمي وهمي في مدينة نصر 

 

وجاء في أمر إحالة النيابة للمتهم" عبد الباسط ال .م " 55 سنة ، أنه في غضون 23 مايو 2023 ، بدائرة قسم شرطة مدينة نصر قام بممارسة نشاط اجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين .

 

متهم بإدارة كيان تعليمي وهمي في مدينة نصر 

 

وأضاف أمر الإحالة،  أن المتهم قام بفتح شركة تحت مسمي" مدرسة تعليمية” ، تمنح الدارسين شهادات جامعية، مختومة بأختام مزورة ومنسوب صدروها لجهات حكومية.

إدارة كيان تعليمي وهمي في مدينة نصر 
 

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهم تحصل من المجني عليهم والبالغ عددهم 120 طالب ، علي مبالغ مالية تجاوزت المليون جنيه مصري بغير حق .

 

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم أوهم المجني عليهم  ، بأن تلك الشهادات تمنحهم فرصة العمل خارج البلاد في وظائف ذات شأن مرقوق.

اقرأ أيضا


وقدمت النيابة المتهم إلي محكمة الجنايات ، وفقا لنص المادة 338 من قانون العقوبات المصري على أن أي شخص يستغل ضعف أو هوى شخص قاصر أو تحت وصاية جهة ذات اختصاص ويتسبب في إلحاق ضرر به، عن طريق كتابة أو ختم سندات تتعلق بالإقراض أو الاقتراض أو التنازل عن أوراق تجارية أو غيرها من السندات الملزمة، يعاقب بالحبس لمدة تصل إلى سنتين، وقد يُفرض عليه غرامة لا تزيد عن 100 جنيه مصري.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النادي المكناسي يعزز صدارته للقسم الثاني من البطولة الاحترافية