أخبار عاجلة
25 قتيلا و2593 جريحا في حوادث السير بالمدن -

بمشاركة مصر ووفود دولية.. السعودية تستضيف اجتماعات لبحث أوضاع غزة

بمشاركة مصر ووفود دولية.. السعودية تستضيف اجتماعات لبحث أوضاع غزة
بمشاركة مصر ووفود دولية.. السعودية تستضيف اجتماعات لبحث أوضاع غزة

قال رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي بويرجه برنده، السبت، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وعددًا من المسؤولين الدوليين سيزورون العاصمة السعودية الرياض خلال الأسبوع الجاري، لإجراء محادثات تهدف إلى الدفع نحو التوصل إلى اتفاق سلام في غزة.

وأضاف برنده، خلال مؤتمر صحفي، في الرياض: "اللاعبون الرئيسيون موجودون حاليًا في الرياض ونأمل أن تؤدي المناقشات إلى عملية تفضي للمصالحة والسلام".

وأردف: "الأزمة الإنسانية في غزة ستكون على جدول الأعمال. هناك الآن قدر من الزخم فيما يتعلق بالمفاوضات بشأن الرهائن وكذلك وقف محتمل لإطلاق النار".

وأوضح برنده أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيحضر الاجتماعات التي يشارك فيها رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، وولي عهد سلطنة عمان ذي يزن بن هيثم بن طارق، ومسؤولون بحرينيون.

كما سيشارك وزير الخارجية المصري سامح شكري، لإطلاع المسؤولين على جولة المحادثات التي عقدها المفاوضون المصريون في إسرائيل، الجمعة، في محاولة لاستئناف الجهود المتعثرة الرامية لإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة وإعادة الرهائن الإسرائيليين المتبقين.

وسبق أن أجرى وفد مصري، الجمعة، مباحثات في إسرائيل، بينما أكدت مصادر مصرية وإسرائيلية، أن "هناك تقدّمًا ملحوظًا في تقريب وجهات النظر بين الوفدين المصري والإسرائيلي بشأن الوصول إلى هدنة في قطاع غزّة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النادي المكناسي يعزز صدارته للقسم الثاني من البطولة الاحترافية