أخبار عاجلة

أسعار الذهب اليوم السبت 27-4-2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم السبت 27-4-2024 في مصر
أسعار الذهب اليوم السبت 27-4-2024 في مصر

ننشر أسعار الذهب اليوم السبت 27 أبريل 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3554 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3258 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3110 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2665 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2073 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 1777 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1332 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 24880 جنيها.

وانخفض سعر الذهب من 2,350 دولارًا حيث ظلت بيانات مؤشر أسعار إنفاق الاستهلاك الشخصي (PCE) السنوي الأساسي للولايات المتحدة لشهر مارس أعلى من التقديرات وارتفعت بيانات التضخم الأساسية السنوية بوتيرة أعلى بنسبة 2.7% من التقديرات البالغة 2.6% ولكنها تباطأت من 2.8% المسجلة في فبراير.

وتؤثر الأرقام الأعلى من المتوقع على جاذبية الذهب حيث أنها تخفف الآمال في تخفيض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماع السياسة النقدية في سبتمبر ونمت بيانات التضخم الأساسية الشهرية بما يتماشى مع التوقعات والقراءة السابقة البالغة 0.3٪ ويبشر السيناريو بالخير بالنسبة لعوائد السندات والدولار الأمريكي.

وانخفضت عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بشكل طفيف عند 4.69% لكنها لا تزال قريبة من أعلى مستوى لها في خمسة أشهر ولا تزال العائدات ثابتة حيث أن توقف التقدم في انخفاض التضخم إلى هدف 2٪ سيعزز احتمالات قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بتأجيل تخفيضات أسعار الفائدة إلى وقت لاحق من هذا العام.

وفي الوقت نفسه، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي (DXY)، الذي يتتبع قيمة العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية، إلى 105.80 بعد بيانات التضخم الأكثر سخونة من المتوقع وانخفض الدولار الأمريكي يوم الخميس الماضي بعد أن أثار ضعف نمو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي في الربع الأول شكوكًا حول قدرة الاقتصاد على الحفاظ على قوته في الأرباع القادمة.

ويكافح سعر الذهب للحفاظ على ما يقرب من 2350 دولارًا أمريكيًا مع انتعاش الدولار الأمريكي بعد بيانات التضخم الأساسية لنفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكية الأكثر سخونة من المتوقع لشهر مارس.

وفي وقت سابق، عانى الدولار الأمريكي من معدل نمو اقتصادي أمريكي أضعف من المتوقع للربع الأول ونما الاقتصاد الأمريكي بوتيرة سنوية قدرها 1.6%، أي أقل من المتوقع عند 2.5% والقراءة السابقة البالغة 3.4%. وقد أثار هذا المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية الأمريكية.

وبشكل عام، يمكن أن يكون الانخفاض الحاد في نمو الناتج المحلي الإجمالي نتيجة لواحد أو أكثر من العوامل مثل ضعف إنفاق الأسر، أو التحفيز النقدي المحدود، أو انخفاض الإنفاق الحكومي ومن الناحية النظرية، كان من المفترض أن يؤدي نمو الناتج المحلي الإجمالي الأضعف من المتوقع إلى تعزيز التوقعات بأن يتراجع بنك الاحتياطي الفيدرالي عن موقف سياسته النقدية التقييدية، والذي يواصل الحفاظ عليه منذ أن أدى التحفيز القوي بسبب جائحة كوفيد-19 إلى دفع الضغوط التضخمية إلى مستوى تاريخي.

ويواصل المتداولون تقليص رهانات خفض سعر الفائدة الفيدرالي بسبب الارتفاع المستمر في مؤشر أسعار الناتج المحلي الإجمالي وبيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية العنيدة.

وارتفع مؤشر أسعار الناتج المحلي الإجمالي إلى 3.1% من القراءة السابقة البالغة 1.7%. تظهر أداة CME Fedwatch أن هناك فرصة بنسبة 59% لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر، بانخفاض عن 69% المسجلة قبل أسبوع.

وانتعش سعر الذهب بعد اكتشاف اهتمام بالشراء بالقرب من المتوسط المتحرك الأسي لـ 20 يومًا (EMA)، والذي يتداول حول 2,315 دولارًا ولا يزال الجاذبية على المدى القريب إلى الطويل قوية حيث تنحدر المتوسطات المتحركة الأسية (EMAs) على المدى القصير إلى الأطول.

على الجانب الهبوطي، سيكون أدنى مستوى خلال ثلاثة أسابيع بالقرب من 2265 دولارًا أمريكيًا وأعلى مستوى في 21 مارس عند 2223 دولارًا أمريكيًا بمثابة مناطق دعم رئيسية لسعر الذهب وانخفض مؤشر القوة النسبية لمدة 14 فترة إلى ما دون مستوى 60.00، مما يدل على أن الزخم الصعودي قد وصل إلى نهايته على الأقل في الوقت الحالي ومع ذلك، فإن الاتجاه الصعودي على المدى الطويل لا يزال قائما طالما بقي مؤشر القوة النسبية فوق 40.00.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الخميس 9-5-2024
التالى سعر الريال القطري أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الخميس 9-5-2024