أخبار عاجلة

صندوق النقد الدولي: التعافي العالمي ثابت ولكنه بطيء ويختلف حسب المنطقة

صندوق النقد الدولي: التعافي العالمي ثابت ولكنه بطيء ويختلف حسب المنطقة
صندوق النقد الدولي: التعافي العالمي ثابت ولكنه بطيء ويختلف حسب المنطقة

أكد صندوق النقد الدولي أنه تشير التوقعات الأساسية إلى أن الاقتصاد العالمي سيواصل نموه بنسبة 3.2% خلال عامي 2024 و2025، بنفس الوتيرة التي كان عليها في عام 2023 وتسارع طفيف في الاقتصادات المتقدمة - حيث من المتوقع أن يرتفع النمو من 1.6% في عام 2023 إلى 1.7% في عام 2024. و1.8 في المائة في عام 2025 - سيقابلها تباطؤ متواضع في الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية من 4.3 في المائة في عام 2023 إلى 4.2 في المائة في كل من عامي 2024 و2025.

وأضاف أنه تبلغ توقعات النمو العالمي بعد خمس سنوات من الآن - عند 3.1 في المائة - في أعلى مستوياتها - الأدنى منذ عقود - ومن المتوقع أن ينخفض التضخم العالمي بشكل مطرد، من 6.8% في عام 2023 إلى 5.9% في عام 2024 و4.5% في عام 2025، مع عودة الاقتصادات المتقدمة إلى أهداف التضخم في وقت أقرب من اقتصادات الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية ومن المتوقع عموماً أن ينخفض التضخم الأساسي بشكل تدريجي.

وأكد أنه كان الاقتصاد العالمي مرناً بشكل مدهش، على الرغم من الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة التي قامت بها البنوك المركزية لاستعادة استقرار الأسعار كما أن التغيرات التي طرأت على أسواق الرهن العقاري والإسكان خلال العقد الذي سبق الجائحة حيث شهدت أسعار الفائدة المنخفضة خففت من تأثير ارتفاع أسعار الفائدة على المدى القريب.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف