أخبار عاجلة

اهتمام بريطانى بالاستثمار فى مصر.. زيادة حصيلة ...

اهتمام بريطانى بالاستثمار فى مصر.. زيادة حصيلة ...
اهتمام بريطانى بالاستثمار فى مصر.. زيادة حصيلة ...

 

 

اهتمام بريطانى بالاستثمار فى مصر.. زيادة حصيلة التنازل عن الدولار.. وتطور مفاجئ في سوق الذهب .. أهلا بكم فى حصاد السبت الاخباري

والبداية من جهاز التمثيل التجاري .. حيث بحث الوزير مفوض يحيي الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري مع وفد بريطاني، التطورات الاقتصادية التي شهدتها مصر خلال السنوات القليلة الماضية والفرص الاستثمارية المتاحة في مصر سواء في الموانئ أو القطاعات الصناعية المتنوعة.

ضم الوفد البريطاني ممثلين عن ميناء التايمز وممثلين لشركائها وهم موانئ تيلبوري وموانئ دبي العالمية لندن بالإضافة إلى مصنع داجنهام التابع لشركة فورد وشركة جوريلا تكنولوجي

وأشار إلى النتائج الايجابية التي يمكن أن تحققها الشركات البريطانية عند اتخاذ مصر  كمركز  لإدارة أعمالها التجارية في مصر لتكون بوابتها إلى أفريقيا خاصة وأن مصر تتمتع باتفاقات تجارة حرة مع 22 دولة  أفريقية  من خلال اتفاق الكوميسا وكذلك منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.


وأوضح الواثق بالله أن هناك العديد من الفرص  التصديرية المتاحة في أفريقيا في  قطاعات متعددة ومنها على سبيل المثال  القطاع الدوائي حيث كانت تعتمد أفريقيا بشكل كبير على وارداتها من الهند والصين والتي قامت بزيادة أسعارها بشكل مبالغ فيه، كما انه يتم حالياً إقامة طريق القاهرة –  كيب تاون و المقرر الانتهاء منه  بنهاية هذا العام.

ونروح لسوق الصرف وعمليات التنازل عن الدولار.. حيث جمعت شركات الأهلي ومصر وكايرو للصرافة حصيلة من العملات الأجنبية والعربية تصل لما يعادل 18.391 مليار جنيه ، وذلك منذ قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضي وحتى نهاية تعاملات الخميس الماضي.

وقال عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، إن الشركة جذبت حصيلة من تلك العملات تعادل ما قيمته 10.230 مليار جنيه خلال تلك الفترة ، منها ما يعادل 1.614 مليار جنيه الأسبوع الماضي فقط.

وأشار عادل فوزي ، رئيس شركة مصر للصرافة، إلى أن حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية لدى الشركة خلال تلك الفترة بلغت ما يعادل نحو 7.260 مليار جنيه ، موضحا أن الدولار استحوذ على النصيب الأكبر من الحصيلة بنسبة 60%.


وقال محمد رجائي الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة إن إجمالي حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية لدى الشركة لشركة منذ قرار تحرير سعر الصرف حتي نهاية تعاملات الأسبوع الماضي بلغت ما يعادل نحو 901 مليون جنيه.

ومن سوق الصرف نروح لسوق الصاغة وأسعار الدهب اللى تراجعَت  اليوم السبت  وانخفض سعر الجرام 10 جنيهات مقارنة بأسعاره مساء أمس.

وتراجعت أسعار الذهب عيار 14 إلى 2067 جنيها للجرام.

وهبط سعر الذهب عيار 18 إلى 2657 جنيها للجرام.

ووصل سعر الذهب عيار 21 إلى 3100 جنيه للجرام.

وسجل سعر الذهب عيار 24 إلى 3543 جنيها للجرام.

وانخفض سعر الجنيه الذهب إلى 24800 جنيه، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه.

واخر خبر معانا من  صندوق النقد الدولي اللى توقع استلام مصر 14 مليار دولار قيمة الدفعة الثانية والأخيرة من الإمارات ضمن الصفقة الاستثمارية لتطوير مدينة رأس الحكمة، وفق ما ذكره في تقرير الخبراء بشأن المراجعتين من برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الصادر اليوم.

كانت مصر وقعت على أكبر صفقة استثمارية مع الإمارات بقيمة 35 مليار دولار لتطوير مدينة رأس الحكمة في فبراير الماضي.

وعقب التوقيع تسلمت مصر من شركة أبو ظبي التنموية  الدفعة الأولى بقيمة 15 مليار دولار في فبراير ومارس الماضيين، بجانب تسوية وديعة إماراتية مستحقة على مصر بقيمة 5 مليارات دولار.

ومن المنتظر أن تتسلم الدفعة الثانية بقيمة 14 مليار دولار، بحانب تسوية وديعة إماراتية مستحقة على مصر بقيمة 6 مليارات دولار.

وساهمت دولارت رأس الحكمة في إعلان مصر العودة إلى تحرير سعر الصرف بهدف القضاء على السوق السوداء والقضاء على تعددية سعر الصرف.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مورجان ستانلي يتوقع أول خفض لأسعار الفائدة الأمريكية في ديسمبر المقبل
التالى مصرف قطر المركزي يقرر تثبيت سعر الفائدة الرئيسي