أخبار عاجلة
بن غفير: علينا أن نسيطر بشكل كامل على غزة -

أحمد بن سعيد: 90 مليون مسافر عبر مطار دبي بنهاية العام الجاري

أحمد بن سعيد: 90 مليون مسافر عبر مطار دبي بنهاية العام الجاري
أحمد بن سعيد: 90 مليون مسافر عبر مطار دبي بنهاية العام الجاري
4

أكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، أن دبي بحاجة إلى مطار مستقبلي يخدم النمو المتزايد الذي تشهد المدينة خلال السنوات المقبلة، مشيرًا إلى أن مطار آل مكتوم الجديد يتماشى مع أجندة دبي (D33)، وفق صحيفة الخليج.

وقال في تصريحات للصحفيين على هامش معرض سوق السفر العربي، اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024، إن مطار دبي الدولي سجل نحو 87 مليون مسافر خلال العام 2023، ومن المتوقع أن يستقبل أكثر من 90 مليون مسافر خلال العام 2024.

مطار آل مكتوم الدولي

أشار الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، إلى أن دبي بحاجة إلى مطار أكبر لخدمة نموها المستقبلي، في ظل توسع شركات الطيران المحلية، وخدمة أساطيلها المستقبلية التي تحتاج إلى مساحة أكبر وعدد بوابات أكثر.

وأكد أن اعتماد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتصميم مبنى المسافرين في مطار آل مكتوم الدولي، يعزز مكانة دبي على خارطة الطيران العالمية.

طيران الإمارات

أوضح أن طيران الإمارات ستنتقل إلى مطار آل مكتوم الدولي دفعة واحدة، وسوف تعمل من المطار عند افتتاحه مباشرة، مشيرًا إلى أن طيران الإمارات تشغل في الوقت الحالي الرحلات المخصصة لعمليات الشحن الجوي، عبر منشآتها المتطورة.

ولفت إلى أن “فلاي دبي” خلال المرحلة القادمة سوف تبدأ زيادة عمليات في مطار آل مكتوم قبل افتتاح المرحلة الأولى، موضحًا أن المبنى الحالي في مطار آل مكتوم بطاقة استيعابية تترواح ما بين 30 إلى 35 مليون مسافر سنويًا.

الشركات في دبي

عن أداء الناقلة لكامل السنة المالية، توقع أن تسجل الناقلة نتائج إيجابية، وقال إن الأداء الإيجابي لطيران الإمارات، يتماشى من الأداء القوي لمختلف القطاعات الاقتصادية والشركات في دبي التي سجلت أداءً أفضل من السنوات الماضية، وهذا ينطبق أيضًا على طيران الإمارات.

وعن التحديات، قال إن طيران الإمارات تضع خططا مستقبلية مرنة لعمليات نقل المسافرين، وإذا صادفت الناقلة أي ظروف استثنائية سواء جيوساسية أو اقتصادية، تعدل مسارها وتواصل عملياتها، وتتجاوز هذه التحديات، لافتًا إلى أن انتظار العالم خال من الصعوبات والمشاكل أمر مستحيل.

طائرات بوينج

قال: “نحن مستاؤون لتأخير تسلم طائرات بوينج 777 إكس وهو عامل مؤثر خارجي على توسع عمليات الشركة ونتمنى من الإدارة الجديدة في بوينج وضع الحلول المناسبة”.

وتابع أن المناقشات مع شركة بوينج بخصوص مواعيد استلام الطائرات مستمرة، لافتًا إلى أن عملية التأخير في تسليم الطائرات تعرقل الخطط بما في ذلك عمليات التوسعة وحجم الأسطول.

وأضاف أنه بخصوص موعد بدء تسلم طائرات 777 العام المقبل، قال إن هذه التواريخ المتعارف عليها لكن مع الحصول على تواريخ شهادة الترخيص بالنسبة للطائرة ستكون الصورة أوضح.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جولدمان ساكس يتوقع وصول سعر النحاس لـ12 ألف دولار للطن
التالى فيديو| الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 20 عنصرًا من حماس