أخبار عاجلة

أحدث فشل للبنوك الإقليمية الأمريكية.. قصة انهيار بنك ريبابليك المتعثر

أحدث فشل للبنوك الإقليمية الأمريكية.. قصة انهيار بنك ريبابليك المتعثر
أحدث فشل للبنوك الإقليمية الأمريكية.. قصة انهيار بنك ريبابليك المتعثر

استحوذت الجهات التنظيمية الأمريكية على شركة ريبابليك فيرست بانكورب ووافقت على بيعها لبنك فولتون، مما يسلط الضوء على التحديات التي تواجه البنوك الإقليمية بعد مرور عام على انهيار ثلاثة من أقرانها.

وتم الاستيلاء على شركة Republic First، ومقرها فيلادلفيا، والتي تخلت عن محادثات التمويل مع مجموعة من المستثمرين، من قبل وزارة الخدمات المصرفية والأوراق المالية في بنسلفانيا.

وقالت المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع (FDIC)، التي تم تعيينها كمستلم، أمس الجمعة إن بنك فولتون، وهو وحدة تابعة لشركة فولتون المالية، سيتولى بشكل كبير جميع الودائع ويشتري جميع أصول بنك ريبابليك، وهو الاسم التشغيلي لبنك ريبابليك فيرست. "لحماية المودعين".

كان لدى بنك ريبابليك حوالي 6 مليارات دولار من إجمالي الأصول و4 مليارات دولار من إجمالي الودائع، اعتبارًا من 31 يناير 2024.. وقدرت مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية أن تكلفة فشل صندوقها ستكون 667 مليون دولار.

وقال فولتون في بيان إنه بصرف النظر عن الودائع، كان لدى ريبابليك أيضًا قروض والتزامات أخرى تبلغ حوالي 1.3 مليار دولار.

وأكد أن الصفقة تضاعف تقريبًا وجودها في سوق فيلادلفيا مع ودائع الشركة المجمعة التي تبلغ حوالي 8.6 مليار دولار.

وقال كيرت مايرز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فولتون، في بيان: "من خلال هذه الصفقة، نحن متحمسون لمضاعفة حضورنا في جميع أنحاء المنطقة".

وسيتم إعادة فتح فروع بنك ريبابليك البالغ عددها 32 فرعًا في نيوجيرسي وبنسلفانيا ونيويورك كفروع لبنك فولتون يوم الاثنين خلال ساعات العمل.

يمثل هذا القرار أحدث فشل للبنوك الإقليمية الأمريكية في أعقاب الانهيارات غير المتوقعة لثلاثة مقرضين – Silicon Valley وSignature في مارس 2023 وFirst Republic في مايو.

أبرم بنك ريبابليك صفقة مع مجموعة مستثمرين ضمت رجل الأعمال المخضرم جورج نوركروس والمحامي البارز فيليب نوركروس أواخر العام الماضي، ولكن تم إنهاء الجهود في فبراير.

وبعد انهيار تلك الصفقة، استأنفت مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية جهودها للاستيلاء على البنك وبيعه، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، التي كانت أول من نشر الخبر.

قام بنك Republic Bank بخفض الوظائف وخرج من أعمال إنشاء الرهن العقاري في أوائل عام 2023 حيث كان يعاني من ضغوط من ارتفاع التكاليف وعدم القدرة على تحسين الربحية

وانخفض سعر سهم البنك من ما يزيد قليلاً عن دولارين في بداية العام إلى حوالي سنت واحد يوم الجمعة، مما جعل القيمة السوقية للبنك أقل من 2 مليون دولار.

تم شطب أسهمها من بورصة ناسداك في أغسطس ويتم تداولها الآن خارج البورصة.

وعملت شركة Piper Sandler & Co وBofA Securities كمستشارين ماليين لشركة Fulton، في حين عملت شركة Sullivan & Cromwell LLP كمستشار قانوني.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نتائج أعمال «بوما» تسلط الضوء على تفوق «أديداس»
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف