تجارة المجوهرات العالمية تتخطى الـ100 مليار دولار

تجارة المجوهرات العالمية تتخطى الـ100 مليار دولار
تجارة المجوهرات العالمية تتخطى الـ100 مليار دولار
2

ارتفع حجم تجارة المجوهرات العالمية بنسبة 3% سنويًا خلال الفترة الممتدة من 2012 وحتى 2022، ليتخطى إجمالي حجم التجارة 100 مليار دولار عام 2022، وفقًا لبيانات معهد التجارة الدولية التابع لرابطة التجارة الدولية الكورية.

وتوضح البيانات التي نقلتها وكالة “يونهاب” الكورية، اليوم السبت 27 أبريل 2024، أن الصين لا تزال اللاعب الرئيسي بالسوق، حيث تسيطر على 32.9% من الإجمالي، تلتها الولايات المتحدة والهند بنسبة 20.2% و17.6% على التوالي.

صادرات كوريا الجنوبية من المجوهرات

مع زيادة تجارة المجوهرات العالمية، وصلت صادرات كوريا الجنوبية من المجوهرات لـ430 مليون دولار في العام الماضي لتسجل أعلى مستوى لها منذ عام 2025.

ومع ذلك، ظلت حصة المجوهرات من إجمالي صادرات كوريا الجنوبية صغيرة، حيث سجلت 0.07% في عام 2024، وبلغ عدد الشركات التي تخطت حصة المجوهرات 50% من إجمالي صادراتها، 90 شركة فقط.

كوريا الجنوبية تسعى لزيادة صادراتها

قال تقرير معهد التجارة الدولي، إن هناك حاجة إلى دعم مؤسسي من قبل الحكومة لزيادة القدرة التنافسية لصناعة المجوهرات المحلية، مع إعادة تنظيم القانون الأساسي لتلك الصناعة.

كما شجع المعهد على إعفاء الرسوم الجمركية على استيراد الأحجار الكريمة لزيادة التنافسية، مع تأمين شهادات جودة معتمدة لتعزيز تسويق العلامات التجارية المحلية.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف