أخبار عاجلة
المركزي ينتفض.. وتعليمات عاجلة للبنوك -
نبوءة السيسي اللي جابت الدولار الأرض -

«أرامكو السعودية ورونجشنج الصينية» تبحثان مشروعًا مشتركًا للبتروكيماويات

«أرامكو السعودية ورونجشنج الصينية» تبحثان مشروعًا مشتركًا للبتروكيماويات
«أرامكو السعودية ورونجشنج الصينية» تبحثان مشروعًا مشتركًا للبتروكيماويات
2

كشفت شركة أرامكو السعودية، اليوم السبت 27 أبريل 2024، عن أنها تبحث مع شركة رونجشنج الصينية للبتروكيماويات، إمكانية إنشاء مشروع مشترك في شركة مصفاة أرامكو السعودية الجبيل “ساسرف”.

وأضافت في بيان، أنها وقعت في الآونة الأخيرة اتفاقية إطارية للتعاون تنص على استحواذ محتمل لشركة رونجشنج على حصة 50% في “ساسرف”، بحسب وكالة أنباء رويترز.

استحواذ جديد

قالت أرامكو، إن هذه الاتفاقية تضع حجر الأساس لتطوير مشروع توسعة تحويل السوائل إلى كيميائيات في ساسرف، بالإضافة إلى استحواذ أرامكو السعودية المحتمل على حصة بنسبة 50% في شركة نينجبو تشونججين للبتروكيماويات المحدودة، التابعة لشركة رونجشنج، والمشاركة في مشروع توسعتها.

وكانت شركة أرامكو، استحوذت على حصة قدرها 10% في رونجشنج في شهر يوليو من العام 2023 من خلال شركتها التابعة “أرامكو لما وراء البحار” ومقرها هولندا، فيما تملك رونجشنج حصة 100% في شركة نينجبو تشونججين، ولديها حصة في مشروع مشترك لإنتاج حمض التريفثاليك المنقى.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف