أخبار عاجلة

زيلينسكي: الهجوم الروسي استهدف منشآت غاز توفر إمدادات لأوروبا

زيلينسكي: الهجوم الروسي استهدف منشآت غاز توفر إمدادات لأوروبا
زيلينسكي: الهجوم الروسي استهدف منشآت غاز توفر إمدادات لأوروبا
5

قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم السبت 27 أبريل 2024، إن الهجوم الروسي على قطاع الطاقة بنحو 34 صاروخا استهدف منشآت الغاز المهمة لإمدادات الاتحاد الأوروبي.

وأضاف زيلينسكي: “كان الهدف الرئيسي هو قطاع الطاقة، منشآت عديدة في القطاع، وكل من مرافق نقل الكهرباء والغاز، على وجه الخصوص، منشآت الغاز التي تعتبر ضرورية لضمان الإمدادات إلى الاتحاد الأوروبي”، بحسب وكالة أنباء رويترز.

35 ضربة

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تنفيذ قواتها 35 ضربة على منشآت أوكرانية للطاقة ومصانع معدات عسكرية وبنية تحتية للسكك الحديدية ودفاعات جوية ومخزونات للذخيرة.

وأضافت الوزارة، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز، أن الضربات التي شنتها موسكو خلال الفترة من 20 إلى 27 إبريل، جاءت ردا على محاولات نظام كييف تدمير منشآت للطاقة ومنشآت صناعية روسية”.

ضربات بأسلحة دقيقة

ذكرت الدفاع الروسية أن الضربات نفذت باستخدام أسلحة دقيقة بعيدة المدى أُطلقت من البحر والجو، تشمل صواريخ كينجال فرط صوتية وطائرات مسيرة.

وأضافت أنها استهدفت وقصفت أيضا تشكيلات من القوات الأوكرانية بالإضافة إلى من وصفتهم بالمرتزقة الأجانب.

استهداف مصافي نفط روسية

استهدفت أوكرانيا مصافي نفط روسية وغيرها من المنشآت في هجمات بطائرات مسيرة خلال الأسابيع الماضية، متجاهلة طلبات الولايات المتحدة بعدم القيام بذلك.

وقال مسؤولون أوكرانيون إن روسيا شنت هجوما بصواريخ على منشآت للطاقة في وسط وغرب أوكرانيا، اليوم السبت، لتزيد الضغط على نظام الطاقة المتعثر في الوقت الذي تواجه فيه البلاد نقصا في الدفاعات الجوية رغم الانفراجة الأخيرة في مساعي الحصول على مساعدات عسكرية أمريكية.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قرب أحياء تلقت أوامر إخلاء.. غارات إسرائيلية على عدة مناطق برفح
التالى مواعيد وأيام عرض مسلسل «إلا الطلاق» والقنوات الناقلة 2024