أخبار عاجلة
تحكيم سينغالي لمباراة نهضة بركان بالقاهرة -

عاجل.. وقف حركة الملاحة النهرية في أسوان بسبب سوء الأحوال الجوية

عاجل.. وقف حركة الملاحة النهرية في أسوان بسبب سوء الأحوال الجوية
عاجل.. وقف حركة الملاحة النهرية في أسوان بسبب سوء الأحوال الجوية

أصدر اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، توجيهاته برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي تداعيات محتملة نتيجة سوء الأحوال الجوية والعاصفة الترابية التي ضربت عددًا من مناطق المحافظة مساء اليوم.

بناءً على هذه التوجيهات، وبتنسيق مع الجهات المعنية، تم وقف حركة الملاحة النهرية في مجرى نهر النيل من أسوان إلى أبو سمبل، وأيضًا في بحيرة ناصر، نظرًا لانخفاض مستوى الرؤية بسبب العاصفة الترابية.

كما وجه اللواء أشرف عطية إدارة مرور أسوان بالتنبيه على سائقي المركبات والسيارات بالطرق السريعة بضرورة التهدئة وتوخي الحذر وخفض السرعات، للحد من الحوادث المرورية وضمان سلامة المواطنين والأفواج السياحية، خاصة على الطرق الحيوية مثل طريق أسوان/أبو سمبل السياحي، والطريق الصحراوي الغربي أسوان/القاهرة.

أوضح المحافظ أنه يتم متابعة حالة الطقس بشكل مستمر عبر إمكانيات مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والجهات الأخرى ذات الصلة. كما أن هناك تواصل مستمر مع مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية لعرض الموقف الحالي وتحديثه أولًا بأول.

تأتي هذه الإجراءات كجزء من جهود المحافظة لضمان السلامة العامة في مواجهة الظروف الجوية القاسية، مع التركيز على الحفاظ على أرواح المواطنين وضمان استقرار حركة المرور والملاحة.

يُنصح السكان والسائقون في المنطقة بالاستمرار في متابعة التحذيرات والنصائح الصادرة عن الجهات الرسمية، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان السلامة أثناء الطقس السيئ.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف