أخبار عاجلة
تراجع الإنتاج الصناعي الألماني في مارس -

القصة الكاملة لمشكلة الطالبة سارة وقرار عاجل من جامعة حلوان

القصة الكاملة لمشكلة الطالبة سارة وقرار عاجل من جامعة حلوان
القصة الكاملة لمشكلة الطالبة سارة وقرار عاجل من جامعة حلوان

أبدت جامعة حلوان اهتمامًا كبيرًا بشكاوى الطلاب والعمل على حلها، وقد صرح الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، بأنه تم التواصل مع الطالبة سارة هشام بعد تلقي شكواها، ودعوتها للقدوم إلى مكتبه للاستماع إلى تفاصيل مشكلتها بشكل مباشر.

وأكد الدكتور رفاعي أن الجامعة ستقوم بمراجعة السجل الأكاديمي للطالبة بعناية، بهدف العثور على أفضل الطرق لحل مشكلتها، مشددًا على التزام الجامعة بتقديم المساعدة لجميع الطلاب الذين يواجهون صعوبات. تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الجامعة لتعزيز بيئة تعليمية داعمة وعادلة للطلاب.

وفي بيان صحفي سابق، أوضحت جامعة حلوان موقفها من مشكلة الطالبة سارة هشام، وأكدت إدارة الكلية أنها تتابع الوضع وتعمل على إيجاد حلول، مع الحفاظ على خصوصية الطالبات والطلاب وعدم الرد في وسائل التواصل الاجتماعي. لكن نظرًا لانتشار القضية في وسائل الإعلام، كان من الضروري توضيح الأمور بشكل أكثر تفصيلًا.

تضمن البيان توضيحات عامة حول سياسات الجامعة والكلية، مشددًا على أن قرار فصل الطالب لا يتم إلا من خلال مجلس الكلية، وأن الجامعة لا تتهاون في تقديم الدعم للطلاب الذين يواجهون ظروفًا صحية خاصة أو من ذوي الاحتياجات الخاصة. كما أن الجامعة مهتمة برعاية الطلاب من ذوي الهمم، ولديها مستشار خاص بهم.

وفيما يخص قضية سارة هشام، فقد ذكرت الكلية أن الطالبة التحقت بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في العام الجامعي 2020-2021، ونجحت في المستوى الأول. لكنها تعثرت في المستوى الثاني منذ العام الجامعي 2021-2022. أوضح البيان أن الجامعة منحت الطالبة فرصة استثنائية لتحسين معدلها التراكمي، لكن الطالبة لم تستجب للنصح الأكاديمي.

ومع ذلك، تقديرًا لحالتها الصحية، درست الجامعة حالات الطلاب المماثلة وقررت منحهم فرصة أخيرة. وقد تم إعطاء الطالبة فرصة استثنائية أخيرة في مجلس الكلية بتاريخ 17 سبتمبر 2023، إلى جانب 28 طالبًا آخر يعانون من حالات مماثلة.

وأشار البيان إلى أن قرار فصل الطالب لا يعني نهاية مشواره التعليمي، بل يعتبر فرصة للانتقال إلى كلية جديدة، بهدف منحه فرصة أخرى لتحقيق النجاح الأكاديمي. تهدف هذه الإجراءات إلى دعم الطلاب وحماية مستقبلهم التعليمي.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سهم «CIB» يتصدر تداولات قطاع البنوك بـ 402.669 مليون جنيه بختام تعاملات الأربعاء 
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف