أخبار عاجلة

قطار المحاكمات في أسبوع.. براءة عدلي القيعي و3 سنوات لمتهمي قضية الدواء الكبرى

قطار المحاكمات في أسبوع.. براءة عدلي القيعي و3 سنوات لمتهمي قضية الدواء الكبرى
قطار المحاكمات في أسبوع.. براءة عدلي القيعي و3 سنوات لمتهمي قضية الدواء الكبرى

شهدت محاكم القاهرة والجيزة والجمهورية نظر جلسات محاكمة متهمين في العديد من القضايا المهمة التي شغلت الرأي العام نرصدها في التقرير التالي:

25 يونيو.. تأجيل محاكمة 4 متهمين بـ قتل طبيب التجمع لسرقته

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، محاكمة 4 متهمين بـ قتل طبيب التجمع الخامس لسرقته، بعد استدراجه لإقامة علاقة غير شرعية مع إحدى المتهمات، لجلسة 25 يونيو للمرافعة.

وكشف أمر إحالة المتهمين، أنه بدائرة قسم التجمع الخامس بمحافظة القاهرة، أن 2 من المتهمين قتلتا المجني عليه عمدًا بغير سبق إصرار أو ترصد، بأن نسجا له مخططا محكما أعدوه سلفًا مع المتهمين الأخيرين، ضامرتين الشر في نفسيهما لسلب مال ضحيتهم، فكمنت الأولى خارجه وخَلَت به الثانية وراودته عن نفسه.

تأييد الحبس سنة مع إيقاف التنفيذ ليحيى حسين في اتهامه بنشر أخبار كاذبة

أيدت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، حكم محكمة جنح مدينة نصر، بحبس المهندس يحيى حسين عبدالهادي سنة مع إيقاف التنفيذ بتهمة نشر أخبار كاذبة.

وكشف أمر الإحالة، بأن المتهم أذاع عمداً بالداخل والخارج إشاعات وبيانات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد، بأن نشر مقالات على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تضمنت إشاعات وبيانات كاذبة نسب فيها زوراً لمؤسسات الدولة وتكدير الأمن العام وإلقاء الرعب بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

براءة عدلي القيعي في سب رئيس نادي بيراميدز ممدوح عيد

قضت المحكمة الاقتصادية برئاسة المستشار إبراهيم صالح ًوعضويه المستشارين نائل غانم، محمد عصام الجزار، وعلى عواد، ببراءة المهندس عدلى القيعى رئيس شركة الكرة بالنادي الأهلي من سب وقذف وإزعاج ممدوح عيد المدير التنفيذي لنادى بيراميدز.

وكان المهندس ممدوح عيد أقام الدعوى رقم 1215 لسنة 2024 ضد عدلي القيعي، يتهمه فيها بالسب والقذف وخدش الشرف والاعتبار علانية، وإساءة استعمال أجهزة الاتصال، خلال إحدى حلقات برنامجه ملك وكتابة على قناة النادي الأهلي، والتي شهدت الكثير من الاتهامات بدون دليل، وحملت إساءة، قرر معها رئيس بيراميدز تصعيد الأمر واللجوء للقضاء للحصول على حقه.

قرار عاجل بشأن استئناف مدير حملة أحمد الطنطاوي في تزوير التوكيلات الانتخابية

قرّرت محكمة جنح مستأنف المطرية، وقف الدعوى تعليقيًا لحين الفصل في طلب الرد على حكم حبس محمد أبو الديار، مدير حملة الناشط السياسي أحمد الطنطاوي، بتهمة التحريض على طباعة أوراق مستخدمة في العملية الانتخابية. 

الطريق إلى عشماوي.. إحالة أوراق متهمين اثنين في قتل الطفل يوسف للمفتي

قررت محكمة جنايات المنصورة، الدائرة السابعة، ، إحالة أوراق اثنين من المتهمين بقتل الطفل يوسف، بعدما ألقياه في الترعة حيًا، إلى مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما، وحددت جلسة 21 مايو المقبل للنطق بالحكم.

الحبس 3 سنوات لـ 6 متهمين في جريمة تهريب الأدوية الكبرى

قضت محكمة الجنح، المنعقدة في التجمع الخامس بحبس 6 متهمين 3 سنوات وبراءة آخرين في تهريب أدوية سرطان من فرنسا والمعروفة إعلاميا بـ"تهريب الأدوية الكبرى".

وأقرت المتهمة بتحصلها على تلك العقاقير عن طريق زوجها و آخران كونهم مقيمون بدولة فرنسا ويعملون بها ويقوموا بإدخالها للبلاد؛ إما عن طريق أشخاصهم أو بواسطة آخرين يترددون عليها بين الحين والآخرـ وأنها في سبيلها للقاء أحدهم لاستلام بعض من تلك العقاقير، وبمرافقتها للقائه أمكن ضبطه حال تسليمها لبعض من تلك العقاقير الذي أقر بتحصله من سالفي الذكر حال تواجده بدولة فرنسا للبعض منها والبعض الآخر تحصل عليه من المتهمتين.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النادي المكناسي يعزز صدارته للقسم الثاني من البطولة الاحترافية