أخبار عاجلة
أسعار الذهب تقترب من تحقيق مكاسب أسبوعية -
الداودي يشكو الوداد بسبب مستحقاته -

ثاني أكبر بنك خاص هندي يربح 1.3 مليار دولار خلال 3 أشهر

ثاني أكبر بنك خاص هندي يربح 1.3 مليار دولار خلال 3 أشهر
ثاني أكبر بنك خاص هندي يربح 1.3 مليار دولار خلال 3 أشهر
6

كشفت نتائج أعمال بنك “آي سي آي سي آي بنك”، ثاني أكبر بنك خاص في الهند، عن زيادة في الأرباح خلال الربع الأول من 2024 أفضل من المتوقع بنسبة 17.4% عن صافي أرباح الربع الأخير من 2023، بفضل نمو قوي في القروض.

وبحسب بيان البنك، اليوم السبت 27 أبريل 2024، ارتفع صافي الربح المستقل دون الشركات التابعة إلى مستوى قياسي بلغ 107.08 مليار روبية ما يعادل 1.28 مليار دولار، في الفترة من يناير إلى مارس الماضي من 91.22 مليار في نفس الفترة من 2023، بحسب وكالة رويترز.

زيادة الربحية

تجاوز ذلك متوسط تقديرات المحللين البالغ 103.05 مليار روبية، وفقًا لبيانات مجموعة بورصات لندن، التي توفر بيانات عن الأوراق المالية والمعلومات المالية، وارتفع صافي دخل الفوائد، أو الفرق بين الفوائد المكتسبة على القروض والمدفوعة على الودائع، بنسبة 8.1% إلى 190.93 مليار روبية.

لكن صافي هامش الفائدة (NIM) وهو مقياس رئيسي للربحية بلغ 4.40%، أي أقل من 4.90% في العام السابق، و4.43% المسجلة في الربع السابق.

وقال سانديب باترا، المدير التنفيذي، إن البنك يركز على الأرباح التشغيلية المحسوبة حسب المخاطر، مضيفا أن هدفنا هو تعظيم الربحية الإجمالية، والتي تشمل جميع صافي هامش الفائدة والنفقات والرسوم والمخصصات وغيرهما.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف